دعوة عامة لتلقي طلبات التقديم

11.05.2018 // By T.Netshivhale

 CLICK FOR ENGLISH, ARABIC, FRENCH

 

دعوة عامة للمشاركة في المشاورات الإقليمية للشباب لعام 2018 

تعلن منصة منظومة الحكم الرشيد في أفريقيا ومن خلال أمانتها الكائنة في إدارة الشؤون السياسية في الإتحاد الأفريقي،عن عقد المشاورات الإقليمية الشبابية في ضوء شعار الإتحاد الأفريقي لهذا العام 2018 تحت شعار "تعزيز الإستفادة من قدرات الشباب من اجل مكافحة الفساد في أفريقيا" بالتوازي مع شعار الإتحاد الأفريقيلهذا العام "كسب المعركة ضد الفساد :مسار مستدام لتحويل أفريقيا".

 تهدف المشاورات الإقليمية إلى تقوية التعاون بين الشباب بعضهم لبعض والمنظمات الحكومية بالتعاون مع الإتحاد الأفريقي وتوفيرمنصة منفتحة وشاملة للإرتقاء بالمشاركة الفعالة للشباب في مجال مكافحة الفساد في القارة الأفريقية. ومن المتوقع أن تقدم المشاورات توصيات قابلة للتنفيذ بشأن مشاركة الشباب في منع ومكافحة الفساد. 

تم فتح باب التقديم للمهتمين بالمشاركة في المشاورات الإقليمية للشباب المقرر انعقادها في يوليو واغسطس 2018 في كل من تونس،داكار وغابورون.  

معايير المشاركة:  

تسعى منظومة الحكم الرشيد جاهدة من أجل جعل هذه المشاورات مثمرة قدر الإمكان، سيختار الإتحاد الأفريقي قادة الشباب المنخرطين في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية الذين يقدمون مساهمات كبيرة وقيمة في (خبرتهم العملية والخلفية التعليمية) في مجالات مكافحة الفساد والشفافية والمساءلة وأنظمة الحكم المنفتحة بالإضافة إلى حرية الوصول إلى المعلومات. وسيتم اختيار المشاركين على أساس معايير الاختيار التالية: 

 
الأهلية والمعايير:
* المنظمات التي تعمل على تنفيذ الأنشطة المتعلقة بمكافحة الفساد والمساءله والشفافية فضلا عن حرية الوصول للمعلومات ونظم الحكم المنفتحة في المجتمعات، والتي يقودها ويديرها الشباب في الدول الأعضاء في الإتحاد الأفريقي على كافة المستويات على كافة المستويات في الأخذ بالإعتبارتنوع الشباب

  * الدول الأعضاء في الإتحاد الأفريقي بما في ذلك ممثلين عن المؤسسات الوطنية لمكافحة الفساد والبرلمانات والمؤسسات الأمنية وكذلك القضاء وغيرها من المؤسسات المعنية بمكافحة الفساد على المستوى الوطني وغيرهم 


 * مراكز الأبحاث والمؤسسات البحثية الأكاديمية ذات الخبرة في تشجيع مشاركة الشباب في مبادرات مكافحة الفساد 

* الإعلاميين الفاعلين على المنصات الإعلامية

* الاعلاميين الفاعلين على منصات التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام 

الشباب المشاركين لابد أن تكون اعمارهم بين 18 عام و35 * 

 يتم تشجيع السيدات بشدة على التقديم للمشاورات الإقليمية للشباب*

عملية الإختيار: 

سيتم اختيار المشاركين على أساس الخبرة والحافز الشخصي وسيراعي الإتحاد الأفريقي ضمان التمثيل المتوازن من حيث العمر والجنس واللغة والتنوع والدول والتنوع بشكل عام بين المشاركين الذين سيتم اختيارهم. 

كجزء من انشطة المشاورات الإقليمية للشباب، ستتاح لمنظمات الشباب فرصة تبادل الأفكار والخبرات والمبادرات مع المشاركين في منصة   Africa Talks DGTrends  باستخدام اسلوب TED-Talk . يرجى ملئ البيانات في نموذج التسجيل مشيرا الى استعدادك لعرض مبادرتك في أي من المنتديات الإقليمية. 

المعلومات اللوجيستية 

السفر والمشاركة: سيتم تغطية السفر والتأشيرة والإقامة لعدد من المشاركين الشباب من قبل الإتحاد الأفريقي وشركائه. ومن ثم فإنه لايلزم تقديم طلب لتوفير الدعم للمشاركة وعلى المدعومين ذاتيا أيضا مشجعين للتقديم. 

 الموعد النهائي لاستلام الطلبات وهو 30 مايو 2018. 

سيتم التواصل مع المتقدمين الذين وقع عليهم الإختيار فقط. 

 

Apply Here

Call for Application 

 

 Concept note

 

 

 

 

 

 

 

Comments

Write to us


There are no comments yet.